لوحة انذار حريق hst

لوحة إنذار حريق HST

لأن إجراءات السلامة والحماية من الحرائق أمرٌ حيوي في أي مكان، سواء في المباني السكنية أو الشركات أو المصانع، ويجب تحقيق أعلى مستويات السلامة، يتم تطوير تقنيات وأنظمة باستمرار لتعمل على الكشف المبكر عن الحرائق وتفعيل الإنذار. وفي هذا السياق، تعتبر  لوحة انذار الحريق HST من أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.

نبذة عن لوحة انذار حريق hst

تعد لوحة انذار حريق hst  نظامًا متطورًا يعمل على كشف الحرائق وتنبيه الأشخاص المتواجدين في المبنى بوجود الحريق، وتتكون اللوحة من مجموعة من الأجهزة والمستشعرات الموزعة في أنحاء المبنى، وتعمل بتقنيات متقدمة للكشف عن الحريق بدقة عالية، وهي من أشهر أنواع لوحات إنذار الحرائق.

    مميزات لوحة انذار حريق hst

    تتميز لوحة انذار حريق hst بما يلي:

    • الكشف المبكر للحريق، إذ تعتمد على مستشعرات حساسة تكشف بسرعة عن أدق تغيرات في درجات الحرارة والدخان.
    • التنبيه المبكر بمجرد اكتشاف الحريق، إذ تطلق إنذارًا صوتيًا قويًا وواضحًا يحذر الأشخاص ويدلهم على الخروج الآمن من المبنى.
    • تحديد موقع الحريق، ويتم توجيه إنذار الحريق إلى المنطقة المستهدفة، مسهلة على فريق الإطفاء تحديد موقع الحريق والتعامل معه بفاعلية.
    • التكامل مع أنظمة الأمان الأخرى في المبنى، مثل أنظمة الرش المائي، متيحة بذلك تعزيز مستوى الحماية الشاملة وضمان تفاعل سلس بين جميع أنظمة السلامة المثبتة.

    تعرف علي الاجراءات اللازمة لتركيب أنظمة الحريق

    أنواع لوحة انذار حريق hst

    توجد العديد من الأنواع المنتشرة في الأسواق التي توفرها شركات أنظمة إطفاء الحرائق، مثل شركة التوكل، والتي تخدم أنظمة إطفاء الحرائق التقليدية أو الأنظمة المُعَنْونة، وفيما يلي بعض التفاصيل:

    بالنسبة لأنظمة الحرائق التقليدية، تعد لوحات انذار حريق hst حلّا فعالًا من حيث التكلفة، وتقدم سلسلة HP101 المتوفرة لوحات إنذار مختلفة تقسم المنشأة إلى 4 أو 8 أو 16 منطقة حسب حجم المكان بالضبط.

    تعرف علي طفايات حريق فاير سيرش

    بالنسبة لأنظمة الحرائق المعنونة، يوجد نموذج HST-HP201-2 والذي يمنح عنوانًا فريدًا لكل جهاز متصل بالنظام يتم عرضه على لوحة التحكم في حالة وقوع حريق، مسهلًا بذلك الاستجابة السريعة، إذ يمكن توصيله بعدد يصل إلى 250 جهاز قابل للعنونة، ويتميز بشاشة كبيرة وواجهة سهلة الاستخدام.

    سعر لوحة انذار حريق HST

    يتأثر سعر لوحة انذار حريق HST بتفاصيل متعددة وفقًا للعديد من العوامل، وفيما يلي أهم العوامل التي قد تؤثر في تحديد السعر:

    • نوع لوحة الإنذار، سواء أكانت المستخدمة في أنظمة إطفاء الحرائق التقليدية أو الأنظمة المُعَنْونة.
    • المواصفات والمميزات التي يقدمها كل نوع من هذه الأنواع، فقد تكون هناك فروق في عدد المنافذ وعدد المناطق المغطاه وتقنيات الكشف المستخدمة.

    تعرف علي خدمة صيانة أنظمة الحريق

     

    • القدرة والمقياس، فلوحات الإنذار الصغيرة وذات القدرة المنخفضة قد تكون أرخص بالمقارنة مع اللوحات الكبيرة القادرة على تغطية مساحات واسعة أو المباني المعقدة.
    • التركيب والصيانة، إذ يجب أيضًا وضعها في الاعتبار عند حساب التكلفة الإجمالية.
    • شركة التوكل لأنظمة الحريق توفر لوحة انذار حريق HST وفقًا لاحتياجات منشأتك. تواصل معنا للحصول على استشارة ومعرفة المزيد من التفاصيل.